المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > أقسام أنساب الأشراف > الحرب على الادعياء والمزورين


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2016, 12:36 AM   #1
عضو جديد
 

افتراضي تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ سنة أو تزيد ظهر شخص في الفيس بوك وبعض المواقع اسمه عادل أبو النصر , وينتسب زورا للأشراف الجعافرة الحسينيين بصعيد مصر , ولم يكتفي بهذا بل يحاول الخلط في أنسابنا مع من تشابهت أسمائهم وألقابهم معنا في جنوب الجزيرة العربية وفي اليمن من الأشراف الحسنيين وينفي إنتسابنا للحسين عليه السلام , ويزعم أننا من الحسن عليه السلام , وقد رددنا حينها ولكن لا زال هذا المدعو مستمرا في الكذب والإدعاء وإننا إذ نبين ذلك ونحذر من هذا اللصيق الأفاك وننبه على أمور :

أولها : أننا الأشراف الجعافرة الحسينيين لا نعترف بهذا الرجل ولا يصح إنتسابه إلينا وقد اطلعنا على بعض ما يقول أنه يثبت إنتسابه إلينا وعند مراجعتها والإطلاع عليها لم نجد فيها ما يدعيه من صحة النسب, لأن جميع اعقاب ابو النصر حسين حمد الله قاطنين بمدينة دراو والشطب دراو اسوان بقبيلة الحسيناب ومنهم بيت محمد صالح برسي وبيت ادم وابو النصر حسين عاش ومات بدراو واعقابة كذلك وهو لم يعقب سوى سالم ومحمد واحمد فقط وجميع اعقابهم بدراو اما ماذكرة عادل ابوالنصر من أن منصور وحمد من اعقاب ابوالنصر وان له اعقاب ببني عدي اسيوط وغيرها فهذا باطل و تزوير لما لدينا من مشجرات ومراجع قديمة واستنادا لقول الشريف محمد الانور نقيب الاشراف وحفيد القطب الرباني والاسد الغوثني الشريف موسى ابو معوض نقيب اشراف الصعيد.

ثانيها: أننا الأشراف الجعافرة الحسينيين في صعيد مصر ننتسب للحسين بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه , والأشراف الجعافرة في اليمن وجنوب الجزيرة ينتسبون للحسن بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه , وقد اطلعنا على بعض الوريقات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ولا نعرف مصدرها ولا حقيقة صحتها وقد ذكرت السيد بحر والسيد بحير ابناء الشريف القطب السيد سعيد الذي ضريحة بقرية سلوا اسوان بن جعفر بن محمد بن الامير حمد امير الصعيد الاعلى سنة 675ه, وذكرت أنهم ينتمون الى فرع الحسنيين الجعافرة السليمانية وأن عمود نسبهم :بحر وبحير أبناء شعلان بن أحمد بن الحسن بن سالم بن علي بن محمد بن الحسن بن صلاح بن شكر بن جعفر بن الحسين االعابد بن نعمة الأصغر بن فليتة بن الحسن بن يوسف الزاهد بن نعمة الأكبر بن علي الأزرق بن داوود بن سليمان بن عبد الله الرضا بن موسي الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثني بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.
فهذا باطل وتزوير ايضا لان هذا الفرع واحفاد الامير حمد ينتمون الي الجعافرة الحسينين احفاد الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر ابن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين عليه السلام وضريحه لازال إلى وقتنا هذا معروف وسأرفق ما يثبت ذلك.

ثالثها: من أراد أن يطلع على النسب ويتحقق من صحة ما أقول فليأتى إلينا فى أسوان فى قريه بنبان مركز دراو محافظة أسوان طرف ال الشريف موسى موسى معوض وهو مرجع من المراجع المعروفه لدى عالم الإشراف ونسبنا مسجل فى نقابه الإشراف بلقاهره وموثق ولله الحمد.

كتبه :
الشريف عثمان الزمراوي من احفاد الشريف زمراوي بن حمدالله بن عسكر بن علي بن لاشين بن خليفه بن بحر بن السيد سعيد بن جعفر بن محمد بن الامير حمد بن محمد ابى جعافره بن السيد يوسف بن السيد ابراهيم بن السيد عبد المحسن بن السيد حسين الفاسي بن محمد بن موسي بن يحي بن عيسي بن علي التقي بن محمد بن حسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضي بن موسي الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.
وإليكم بعض التفصيل في النسب.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عثمان الزمراوي الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2016, 07:27 PM   #2
عضو
 

افتراضي رد: تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة



لو سمحت وضح اكثر


سعد النعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2016, 06:22 PM   #3
عضو
 

افتراضي رد: تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة



كثير في مصر ينتسبون للحسين ولايعرف صحة انتسابهم اما الاشراف الجعافرة السليمانين فهم من اشهر الاشراف في المخلاف السليماني مثل اخوانهم باقي الاشراف ولهم شيخ قبيلة ونسابين وليس من السهل التسلق عليها


عبد الحق صداح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2016, 12:17 PM   #4
عضو
 

افتراضي رد: تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة



المهدي الخرافة محمد بن الحسن العسكري
( الإمام الغائب المزعوم )
يزعم الشيعة الإمامية الاثنا عشرية أن الإمامة تكون بالنص الإلهي ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم نص على أن الإمامة تبدأ من ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وتنتهي بإمامة محمد بن الحسن (( المهدي )) ، وهو إمامهم الثاني عشر الذي يزعمون أنه ولد من جارية ، ثم غاب عن أنظار الناس .
لقد اخترع الشيعة هذه الخرافة ليخرجوا من المأزق الذي تورطوا فيه ، حيث إنهم يعتقدون أن الإمام لا يموت حتى يوصي من يكون خلفاً له . يروي الكليني عن جعفر الصادق أنه قال : (( لا يموت حتى يوصي من يكون خلفاً له " . يروى الكليني عن جعفر الصادق أنه قال : (( لا يموت الإمام حتى يعلم من يكون بعده ، فيوصي إليه ))(2) ، وروى عنه أيضاً – قوله : (( لو بقيت الأرض بغير إمام لساخت ))(3) .
كما أنهم زعموا أن الإمامة منحصرة في أولاد الحسين بن علي – رضي الله عنهما – ، ثم وقعت الورطة الكبرى حين توفّي الحسن العسكري ، ولم ينجب أولاداً(4) ، وأصبح مذهبهم الضال مهدداً في وجوده ، و من ثم ادعوا – تسويغاً لاستمرار الإمامة – أنه ولد له ولد ، غير أنه اختفى في سرداب في بيت أبيه ، ولكن لا يجوز البحث عنه ، ولا السؤال عن مكانه ، وقد اختلفوا اختلافاً شديداً في وقد ميلاده ، ومن هي أمه ؟ وهل هو مستور غُيب دون أن يراه أحد ؟ أو شوهد قبل الغيبة ، أو بعدها ؟ ومتى غاب(5) ؟
لقد افترق الشيعة بعد وفاة الحسن العسكري إلى أربع عشرة فرقة ، لم تعترف بالمهدي المزعوم منها غير ثلاث ، وأنكرت الباقياتُ أن يكون له ولد أصلاً(1) .
ويقول الشيخ محب الدين الخطيب – رحمه الله – مبيناً ارتباط اعتقادهم في المهدي الخرافة باعتقادهم في الرجعة :
( … ومن عقائدهم الأساسية أنه عندما يقوم المهدي – وهو إمامهم الثاني عشر – من نومته الطويلة ، التي زادت على ألف ومائة سنة ، سيُحيي الله له ولآبائه جميع حُكّام المسلمين السابقين ، مع الحكام المعاصرين لقيامه ، وعلى رأس الجميع الجبت والطاغوت ( أبو بكر ـ وعمر ) – في زعمهم قبحهم الله – فمن بعدهما ، فيحاكمهم على اغتصاب الحكم منه ، ومن آبائه الأحد عشر إماماً ، لأن الحكم في الإسلام حق لهم من الله ، منذ توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أن تقوم الساعة ، ولا حق فيه لأحد غيرهم .
وبعد محاكمة هؤلاء الطواغيت المغتصبين يقتص منهم ، فيأمر بقتل وإعدام كل خمس مئة معاً ، حتى يستوفي قتل ثلاثة آلاف من رجال الحكم في جميع عصور الإسلام ، ويكون ذلك في الدنيا قبل البعث النهائي في يوم القيامة ثم بعد موت من يموت ، وإعدام من يعدم ، يكون البعث الأكبر للحشر ، ثم إلى الجنة ، أو النار الجنة لآل البيت ، والذين يعتقدون فيهم هذه العقائد ، والنار لكل من ليس بشيعي .
والشيعة يسمّون هذا الإحياء والمحاكمة ، والقصاص باسم ( الرجعة ) ، وهي من عقائدهم الأساسية التي لا يرتاب فيها شيعي واحد .
… ولأجل أن تعلم عقيدة الرجعة في كتبهم المعتبرة أذكر لك ما قاله شيخ الشيعة أبو عبد الله محمد بن محمد بن النعمان المعروف عندهم باسم (( الشيخ المفيد )) ، في كتابه (( الإرشاد في تاريخ حُجَج الله على العباد )) ( ص 398 – 402 ) ، وهو مطبوع على الحجر في إيران طبعة قديمة ، لم يُذكر تاريخها ، ولكنها طُبعت على خط محمد علي محمد حسن الكلبابكاتي .
روى الفضل بن شاذان عن محمد بن علي الكوفي ، عن وهب بن حفص ، عن أبي بصير ، قال : قال أبو عبد الله – يعني جعفراً الصادق – :
ينادي باسم القائم ، ( أي إمامهم الثاني الذي يزعمون أنه وُلد منذ أكثر من أحد عشر قرناً ، ولم يمتْ بعد ، لأنه سيقوم ، ويحكم ، وينادي باسمه في ليلة ثالث وعشرين ، ويقوم في يوم عاشوراء ) ، لكأني به في اليوم العاشر من المحرم قائماً بين الركن والمقام جبرائيل عن يمينه ينادي البيعة له ، فتسير إليه الشيعة من أطراف الأرض ، تُطوى لهم طيّاً ، حتى يبايعوه ، وقد جاء الأثر بأنه يسير من مكة حتى يأتي الكوفة ، فينزل على نجفنا ، ثم يفرق الجنود منها في الأمصار .
وروى الحجال عن ثعلبة ، عن أبي بكر الحضرمي ، عن أبي جعفر – عليه السلام – أن محمداً الباقر قال : (( كأني بالقائم – عليه السلام – على نجف الكوفة ، وسار إليها من مكة في خمسة آلاف من الملائكة ، جبرائيل عن يمينه ، وميكائيل عن شماله ، والمؤمنون بين يديه ، وهو يفرق الجنود في البلاد )) .
وروى عبد الكريم الجعفي قال : (( قلت لأبي عبد الله – يعني جعفراً الصادق – : (( كم يملك القائم _عليه السلام_ ؟ قال: سبع سنين تطول الأيام حتى تكون السنة من سنية مقدار عشر سنين من سنيكم ، فتـكون سنون ملكه سبعين سنة من سنيـكم هذه ))
قال أبو بصير : (( جعلت فداك ! فكيف يطوّل الله السنين ؟ )) قال : (( يأمر الله الفلك باللبوث ، وقلة الحركة ، فتطول الأيام لذلك ، والسنون ، وإذا آن قيامه مُطر الناس جمادى الآخرة ، وعشرة أيام من رجب ، مطراً لم ير الخلائق مثله ، فينبت الله لحوم المؤمنين وأبدانهم في قبورهم ، فكأني أنظر إليهم مقبلين ينفضون شعورهم من التراب )) .
وروى عبد الله بن المغيرة عن أبي عبد الله جعفر الصادق – عليه السلام – قال : (( إذا قام القائم من آل محمد أقام خمس مئة من قريش ، فضرب أعناقهم ، ثم أقام خمس مئة أخرى فضرب أعناقهم ، ثم خمس مئة أخرى ، حتى يفعل ست مرات ذلك لأن الخلفاء الراشدين ، وبني أمية ، وسائر حكام المسلمين إلى زمن جعفر الصادق – لا يبلغ عددهم عشر معشار هذا العدد ) ، فقال جعفر الصادق : (( نعم ، منهم ، ومن مواليهم )) ، وفي رواية أخرى : (( إن دولتنا آخر الدول ، ولم يبق أهل بيت لهم دولة إلا ملكوا قبلنا ، لئلا يقولوا إذا رأوا سيرتنا إذا ملكنا سرنا بمثل سيرة هؤلاء )) .
وروى جابر الجعفي عن أبي عبد الله قال : (( إذا قام قائم آل محمد ضرب فساطيط يعلم فيها القرآن على ما أُنزل فأصعب ما يكون على من حفظ اليوم ، ( أي على ما حفظه الناس من المصحف العثماني كما هو في زمن جعفر الصادق ) ، لأنه يخالف فيه التأليف .
وروى عبد الله بن عجلان عن أبي عبد الله – عليه السلام – قال : (( إذا قام قائم آل محمد حكم الناس بحكم داود )) (1) .
وروى المفضل بن عمر عن أبي عبد الله قال : (( يخرج مع القائم – عليه السلام – من ظهر الكوفة سبعة وعشرون رجلاً من قوم موسى ، وسبعة من أهل الكهف ، ويوشع بن نون ، وسليمان ، وأبو دجانة الأنصاري ، والمقداد ، ومالك بن الأشتر ، فيكونون بين يديه أنصاراً ، وحكاماً )) .
وهذه النصوص منقولة بالحرف ، وبكل أمانة ، من كتاب عالم من أعظم علمائهم ، وهو (( الشيخ المفيد )) ، مروية بأسانيدهم المكذوبة – بلا شك – على آل البيت ، الذين كان من أكبر مصائبهم أن يكون هؤلاء الكذّابون خاصّة شيعتهم ، وكتاب (( الشيخ المفيد )) مطبوع في إيران ، ونسخه الأثرية محفوظة ، وموجودة عندنا .
ولأن عقيدة (( الرجعة )) ، ومحاكمة حُكّام المسلمين فيها – من عقائد الشيعة الأساسية ، كان يؤمن بها عالمهم السيد المرتضى مؤلف كتاب (( أمالي المرتضى )) ، وهو أخو الشريف الرضي الشاعر ، وشريكه في تزوير الزيادات على (( نهاج البلاغة ))(1) ، ولعلها أكثر من ثُلُث الكتاب ، وهي التي فيها تعريض بالصحابة ، وتحامل عليهم ، فقال السد المرتضى المذكور في كتابه (( المسائل الناصرية )) : (( إن أبا بكر وعمر يُصلبان يومئذ على شجرة في زمن المهدي ( أي إمامهم الثاني عشر الذي يسمون قائم آل محمد ) ، وتكون تلك الشجرة رطبة قبل الصلب ، فتصير يابسة بعده )) (2) .
ومن أكاذيبهم – أيضاً – أن المهدي المزعوم هذا سيُخرج مصحف فاطمة ، وهو غير المصحف الموجود الآن ، وق نسب الكليني صاحب (( الكافي )) إلى جعفر الصادق أنه قال : (( وإن عندنا لمصحف فاطمة – عليها السلام – ، وما يدريهم ما مصحف فاطمة – عليها السلام – … مصحفٌ فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد . مكثت فاطمة بعد النبي خمساً وسبعين يوماً ، صُبَّت عليها مصائب من الحزن لا يعلمها إلى الله ، فأرسل الله إليها جبرائيل يسيلها ، ويعزيها ، ويحدّثها عن أبيها ، وما يحدث لذريتها وكان عليّ يستمع ، ويكتب ما سمع . حتى جاء منه مصحف قدر القرآن ثلاث مرات ، ليس فيه شيء من حلال ، ومن حرام ، ولكن فيه علم ما يكون (3) .
لقد ثبت تاريخياً أن الحسن العسكري مات ، ولم يعقب ، وقد مات عقيماً ، ونص على ذلك ابن جرير ، وابن قانع ، وغيرهما من المؤرخين ، قال الشيخ محب الدين الخطيب ((أنه _أي محمد بن الحسن العسكري_ شخصية موهومة نسبت كذبا للحسن العسكر الذي مات من غير ولد, وصفى أخوه جعفر تركته على أنه لا ولد, له وللعلويين سجل مواليد يقوم عليه نقيب في تلك الأزمان, لا يولد منهم مولود إلا سجل فيه, ولم يسجل فيه للحسن العسكري ولد, ولا يعرف العلويون المعاصرون للحسن العسكري أنه مات عن ولد ذكر)) .منقول للمناقشه


الشريف التهامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2016, 12:19 PM   #5
عضو
 

افتراضي رد: تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة



كماقلت منقول للمناقشه


الشريف التهامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2016, 03:23 PM   #6
عضو
 

افتراضي رد: تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة



" الامام الحادي عشر عند الشيعة الحسن العسكري"


الشيعة يعترفون بوفاة الحسن العسكري بدون عقب
لقد توفي الحسن العسكري-الامام الحادي عشر-سنة260هجرية
بلا عقب، كماقاله كبار المؤرخين، مثل
< تاريخ الطبري13/26،27
<المطبعة الحسنية الطبعة الاولى
واعترفت كتب الشيعة، بانه:"لم ير له خلف، ولم يعرف له ولد ظاهر، فاقتسم ما ظهر من ميراثه ،اخوه جعفر وامه"قاله القمي -الشيعي-في كتابه"المقلات والفرق "ص/102
واضطرب الشيعة بعد وفاة الحسن بلا ولد وتفرقوا فيمن يخلفه...فرقا شتى بلغت كما يقول المسعودي-الشيعي- عشرين فرقة .مروج الذهب4/190
حتى قال الطوسي-الشيعي-في كتابه "المقالات والفرق"
ان الامامة قد انقطعت""""" ص135"""""


**************************


وعلى افتراض وجوده، فإن علماء الشيعة قد نصوا في كتبهم أن الصبي لا يسمى إماماً. بسبب صغر سنه وبموجب الشروط التي ذكرها مشايخ الشيعة، فقد اشترطوا فيه: العقل، البلوغ، حسن التدبير، العدالة، العلم بالقانون الإسلامي (الحكومة الإسلامية للخميني 45 – 46).


لقد أكدت كتب الشيعة بحزم أن الحسن العسكري – الإمام الحادي العشر – كان عقيماً ولم تحمل منه زوجاته ولا جواريه، وأنه لمّا مات سنة 260 هـ دخل أقرباؤه على زوجاته وجواريه لعلهم يجدوا واحدةً منهنّ حاملاً، فلم يجدوا أحداً منهنّ حاملاً. مما جعلهم يقسّمون ميراثه بين أمه وأخيه جعفر (الكافي الحجة 1/505 الإرشاد للمفيد 339 كشف الغمة 408 الفصول المهمة 289 كتاب جلاء العيون 762:2 وكتاب أعلام الورى للطبرسي 377).



وأن السلطان أرسل إلى دار الحسن العسكري من يفحص زوجاته وجواريه، فتبيّن له أنه لم يكن له ولدٌ أبداً (المقالات والفرق للقمي 102 كتاب الغيبة للطوسي 74).


ولهذا قال الشيخ الشيعي المفيد « فلم يظهر له ولد في حياته ولا عرفه الجمهور بعد وفاته » (الإرشاد 345 إعلام الورى بأعلام الهدى للطبرسي 380).


ومع ذلك يصر الشيعة اليوم على وجود هذا الولد الغائب الذي عمّر أكثر مما عمّر نوح عليه السلام



ثبت انه لا يوجد مهدي منتظر عند الشيعة" ومن كتب الشيعة"






وهذا موضوع اخر منقول للمناقشه ايضا


الشريف التهامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2017, 09:38 AM   #7
عضو
 

افتراضي رد: تحذير من المدعو عادل ابو النصر المنتسب زورا للأشراف الجعافرة



كماتوقعت لم يعقب احد على الموضوع


الشريف التهامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34