المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > المنتدى العام


احترام الذات

المنتدى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2013, 11:22 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي احترام الذات

بسم الله الرحمن الرحيم


أهم نقطة في الموضوع هو احترامك لذاتك، التي ستنعكس مباشرةً احتراماً من الأخرين. لا داع للانانية، ولكن يجدر بك أن تقدّر مهاراتك وتسلط عليها الضوء حين يجب ذلك. من جهة أخرى، ودائماً في سياق احترام النفس، احترم الروح التي بثّها الله فيك، والتزم بقيمك الدينية والاجتماعية والأخلاقية كي يرى الآخر أنك جدير بإحترامه.



(اختبار الشخصية: هل أنت واثق من نفسك؟)



- احترم الآخرين ما استطعت، احترم ميولهم، الآراء التي يتميزون بها، حالاتهم الاجتماعية والصحية، ظروفهم، سنّهم وقراراتهم. انتبه لنبرة صوتك، لطريقة كلامك، واحترمي أصول الاتيكيت المتعلّقة في التصرفات الاجتماعية.





- يقول المثل "ربّ امرئ عرف قدره فوقف عنده"، احذر التكبّر والتباهي بممتلكاتك ونجاحاتك والتكلّم عن نفسك، بل دع الآخرين يتكلمون عنك.



- إذا كنت تريد فعلاً اكتساب احترام الآخرين، آثري الشفافية والصراحة وارفض الخبث! كن واضح إمّا أبيض وإمّا أسود. لا تقول نقيض ما تفكّر به، ولا تضحك في الوجه وتطعن بالظهر والاّ خسرت الاحترام الى الأبد.


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34