المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > أقسام أنساب الأشراف السليمانيين > منتدى الحوار والنقاش الساخن


فأذن مؤذن أيتها العير إنكم لسارقون

منتدى الحوار والنقاش الساخن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-29-2014, 04:15 AM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي فأذن مؤذن أيتها العير إنكم لسارقون

بسم الله الرحمن الرحيم


في هذه الأيام كثر أصحاب الكراتين وصُنَّاعها ـ أي : الشهادات النسبية ـ ، فصار لُكع بن لُكع يحمل في جُعبته كرتونةٌ كُتب فيها أن حامل هذه الكرتونة ـ الشهادة ـ يعود نسبه للحسين أو الحسن ـ رضي الله عنهما ـ أو أنسابٌ أخرى لجماجم العرب من قبائل قحطان وعدنان العريقة .. فيُوقع عليها صُنَّاع الكراتين ، ويزينوا هذه الكرتونة باختامهم التي تُضاهي بجمالها أختام الوزراء والأمراء .!!.

فيأخذ هذه الكرتونة ـ الشهادة النسبية ـ ذاك المُغفل ويذهب إلى الزجَّاج وصانع البراويز !! . كي يُعلق هذه الكرتونة في ديوانه أو كما نُسميه بلهجتنا ـ الشِّقْ ـ .

أما ذاك صانع هذه الكرتونة ، فقد قبض الدراهم ووضعها في جيبه ، وذهب إلى أقرب مطعم كي يأكل ويُمري جسده المُتعب من رسم المُشجرات ونفخ الأعقاب والجذور !! ..

تَمر قوافل أصحاب الكراتين أمام أنظار أهل التحقيق والغربلة من أحفاد " دغفل ولسان الحُمرة وابن رثاث الأيادي و خراش العجلي وابن أوس الكندي .. " .. ولا يسعهم سوى قولهم عن هذه الكراتين : ( أفٌ وتُف وجوربٌ وخُف !! ) ..

لو حدثتُكَ أخي القارئ عن حال صُناع هذه الكراتين ، لأصابك العجب وضربت كفك على رأسك من هولِ هذه النُخالة من صُناع الكراتين أصحاب البطون والجيوب ..! ..

تعال أحدثك عن دجال سوريا ذاك المدعو بـ " محمد منير الشويكي !! " الذي لو سألته عدِّد لي شروط " قبول الأنساب المُتحيرة !! " .. لأصابته الصدمة من هول السؤال وتهرب منه.. وأجابك بحنكٌ رخوّ قائلاً : ( السؤال يحتاج شرح وأنا مشغول هلأ !! ) ..

لو حدثتُك عن أسفاره للدول العربية والتي كانت دراهم رحلاته من جيوب المساكين !! .. يصنع لهم كرتونة ويخط فيها خطوط معوجة ومستقيمة ومثلثات ومربعات ثم يختم عليها بختمهِ المُزوق وكأنه من أختام السُلطان عبدالحميد !! ... هذه صنعته كي يلوك بلسانه كالبقرة من أجل أكل الخُبز !! .. على ظهور المساكين ..!.

تعال أحدثك أخي القارئ عن ذاك المِصري المدعو " علي الخواري " الذي قد تأففَ من بيته المصنوع من الآجر والطين !! .. وملَّ من عناء العمل وشقاءهِ ... فقام وصنَّع بعض الجلود وكتب عليها ما أملاه عليه المُسترشد والسائل ، وختمَّها باختامٌ قد غادر أصحابها الدُنيا قديماً ..

فهو يُذكرني بقول أحد أبناء قبائلنا الجُذامية في جنوب فلسطين والنقب ، حين قال : " ما أكذب من شبٌ تغرب ، غير شايب فاتت أجياله !! ) ..

فالشايب ـ الشيخ المُسن ـ حين يموت أقرانه ، يكذب ويكذب ولا يردعهُ أحد !! .. لأن أقرانه قد ماتوا فلا يُكذبه أحدٌ اليوم ..! ... وهذا حال الدَّعي " علي الخواري " فقد زَبَّرَ أختام وصنع جلود وكتب عليها ما يُمليه عليه السائل ، وأدخل فيها صحيح النسب كي يُموه على العوام صحة جروداته ..!!.

فصار بعد هذا يجني الأموال وهو في راحةٌ وسرور !! ..

ولو حدثتُك أخي القارئ عن كذابٌ آخر يُدعي " أنس الكتبي الهندي نسباً ولحاً " لأصابك الإغماء من كذبه وتقنعه بثوب ليس من أثواب أجداده الهنود الكرام .... وكيف لو حدثتُك عن دَّعي آخر أطلَّ برأسه يُدعي " علاء الديروان الجلبي نسباً " والذي أتقن التزوير والتلبيس ، فصار للكذب قُطان !! ...

هؤلاء صُناع الكراتين وأهل الرشاوي ... وقد أرسل لي الأخ الحبيب نسابة طيء بنجد " علي الصيخان " مقالةٌ زبَّرها في ذكر حادثةٌ تحكي عن الرشوة على الأنساب ... وأنقلها هنا لتعم الفائدة ..

(( ذكر المؤرخ النسابة أبوعمر محمد بن يوسف الكندي (توفي سنة 355هـ تقريباً) في كتابه قضاة مصر ، قصة مسندة تدل على الرشوة في الأنساب ، حيث قام بعض أقباط مصر يقال لهم أهل الحَرَس ( وهي ناحية من نواحي مصر ) برشوة القاضي عبدالرحمن بن عبدالله العُمري ، الذي عينه في قضاء مصر الخليفة العباسي هارون الرشيد سنة 185هـ ، فألحقهم بالعرب ونسبهم إلى بني حوتكة بن أسلم بن إلحاف بن قضاعة ، وقد عُزل ذلك القاضي بأمر الخليفة الأمين بن هارون الرشيد سنة 194هـ ،وعين بدلاً منه القاضي هاشم بن أبي بكر البكري ، الذي أمره الأمين أن يرد أهل الحرس إلى نسبهم الصحيح ، بعدما قدم وفد من قبائل العرب من أهل مصر يشتكون على أهل الحرس الأقباط والقاضي العُمري الذي نسبهم ، فاستدعى القاضي البكري أهل الحرس بقضية العمري لهم ، فأتوه بها (أي ورقة الحكم بتنسيبهم) ، وتوهموا انه يزيدهم شهوداً ، فأخرج البكري مقراضاً من تحت مصلاه ، فقطع قضية العمري ، وقال لهم : العرب لا تحتاج إلى كتاب من قاض ٍ ، إن كنتم عرباً فليس ينازعكم أحد... )).

قلت : لقد عُزل العُمري بسبب هذه الرشوة ونال عقابه بالعزل من منصبه حين نسب القبط لمعاليق العرب من قضاعة ، فكيف لو شاهدوا هؤلاء الأغمار والذين ليس لهم محراب أو قُبة في أنساب العرب ناهيك عن كرشاء هاشم ، والذين زعموا كذباً بأنهم منها كـ ( الشويكي ـ الخواري ـ الكتبي ـ الديروان ...الخ ) وهم لا تُعرف لهم بيضة قبل 400 عام في أنسابهم هذه المزورة .

فهؤلاء هم قُطاع الطُرق وعندهم حرفة السرقة من أزكى الحرف !! ... حرفة سرقة انساب الصرحاء ونسبتها لهم كذباً ... حرفة التزوير وصناعة الكراتين ..

ودقق أخي القارئ بقول البكري في النص أعلاه حين قال : ( العرب لا تحتاج إلى كتاب من قاضِ ، إن كنتم عرباً فليس ينازعكم أحد ) ..

ما أجملها وأزكاها من مقولة تُكتب بماء الذهب ... لا تحتاجوا لهذه الكراتين وأختام أهل التزوير ..

خذوها مني ..من يشتغل في إصدار هذه الكراتين البالية والتي لا قيمة لها ، ورسم المشجرات للعوام ... فاعلموا بأنه يدخل في " فأذن مؤذن أيتها العير إنكم لسارقون " ...

أما أصحاب الكراتين ممن قد فرح بها وذهب يُعلقها في مِقدام بيته !! .. فلا تفرح فصانعُها كذاب وسرَّاق ... فمزقها .. وأذهب إلى أهل التحقيق والغربلة من أهل النسب كي تعرف أصولك بعلم وحُجة ـ وتفر من وعيد نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( لعن الله من أنتسب لغير أبيه ) .

وكتبه : أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة التُرباني


الشريف الجيزاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2014, 03:41 PM   #2
كبار الأعضاء
 

افتراضي رد: فأذن مؤذن أيتها العير إنكم لسارقون



محمد منير الشويكي يشبه الدجالون الذين كانو يظهرون على فضائيات لبنانيه وسوريه لنشر الدجل والكذب والشعوذه
في الشام ومصر لايعتد بالنسابة في نظرى كون التنسيب هناك ذهب رجاله من مئات السنين واختلط الحابل بالنابل
واصبح من السهوله ان ينسب هناك اى لقيط الى نسب ليس نسبه كما ان الوازع الدينى ضعيف جدا من هؤلاء المرتزقه والمال سيدهم ومولاهم وليس لديهم غيرة العربي الاصيل على نسبة ولا يفخرون به
لو سالتهم عن اركان الايمان او الاسلام او نواقض الوضوء لما عرفوها
اما بعض الضعفاء البائسون في الجزيرة العربيه فهؤلاء يحتاجون لتفصيل ....





ايها الاشراف يا اهل الاباء .. انتم الأصفون اما وابا
خصكم ربي باصل طيباً .. سدتموا دنيا البرايا حقبا

وانتقيتم كل كسب طيب .. فجمعتم من حلال نشبا
كم تورعتم وكنتم قدوة .. لهف نفسي لما عدتم غرباء



التعديل الأخير تم بواسطة الهواشم ; 03-29-2014 الساعة 03:45 PM
الهواشم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2014, 12:45 AM   #3
عضو
 

افتراضي رد: فأذن مؤذن أيتها العير إنكم لسارقون



ياأخي الشويكي سوري جوعان يمكن نقول (الجوع كافر) لكن أبناء جلدتنا كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سعد النعمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34