المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > منتدى الصحف والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2013, 01:33 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي في التصويت والترشيح يكمن الحل الصحيح

بسم الله الرحمن الرحيم


في نظرة عامة على سياسة تعيين المسئولين كمدراء عموم بالقطاعات الحكومية بالمناطق , نجد انها لا تستند على معايير واضحة وجلية من قبل الوزارات او المرجعيات الادارية لهذه القطاعات, والدلالات على تغليب هذا الامر واضحة وجلية من خلال ما قد تم ويتم امامنا من القرارات التي قد صدرت في شان العديد من القطاعات الحكومية القاضية باعفاء هذا المدير العام او المسئول وتعيين اخر بجرة قلم ممن يملك الصلاحيات في ذلك واتخاذ القرار. وهنا يجب التنويه والاشارة الى انه ليس المعنيون بقولنا هذا هو (( المدراء او المسئولين الذي يتم تعيينهم او الطعن في امكاناتهم او اخلاصهم او اجتهاداتهم, نكرر ونركز على ذلك كي لا يذهب بما نعنيه بعيدا عن مقصدنا وهدفنا منه , بل ان اؤلئك المدراء والمسئولين الذين قدم تعيينهم ومن قد تم اعفائهم ومن هم باقون الى الان ومن هم سيأتون مستقبلا هم انفسهم ضحايا, وقد ظلمهم عدم وجود المعايير التي اشرنا اليها وتأذوا منها قبل غيرهم ممن تاذي من المواطنين من سوء خدمات المرفق الذي اسندت له مهمة المسئولية عنه كمدير عام له))
بل ونبجل ونجل لكل من قد تم تكليفهم بهكذا مناصب وغادروها ومن هم مكلفون حاليا جهودهم التي بذلوها فليس القصور بهم وبامكاناتهم ولا بوطنيتهم واخلاصهم , بل انهم هم من تحملوا تبعات ونتاج غياب قوانين وانظمة عمل اداري بالمرجعية الادارية التي نصبتهم بهكذا مناصب ولم يكن لهم بد من القبول والتنفيذ.
فمن هؤلاء العديد والعديد جدا كانوا نتاج (قرار بشخطة قلم) من وزير او مديرا او رئيس او مسئول عن قطاع حكومي تم اتخاذه على غرار قاعدة (( اخفق المنتخب فاليعزل المدرب ليهدأ الجمهور))!! بعد ان عزل المسئول الموجود لسبب ما على تلك القاعدة واتي مباشرة بنائبه ليحل محله, او اتي باخر من منطقة اخرى لا يعرف عن المنطقة التي اسندت اليه المهام بها أي شيئ, فهل بالله يلام مثل هؤلاء؟
وهنا نتسائل لماذا لا يتم في تعيين المدراء العمومين للقطاعت الحكومية في المناطق العمل بنظام الترشيح والتصويت من موظفي ومنسوبي القطاع بالمنطقة (ذاتها) للاشخاص الذين يرون بهم الخير ؟ فهم أي الموظفين المنتسبين لكل قطاع اكثر دراية وعلما بالكوادر المؤهلة والمتميزة بالقطاع الذي يعملون به اكثر من (الوزير) المسئول عن الوزارة باكملها. والذي يمتلك صلاحيات تعيين اولئك المدراء والمسئولين.
فيا ايها الوزراء ويا ايها المسئولون عن القطاعات الحكومية كافة اعتمدوا في تعيينكم وتنصيبكم وتكليفاتكم لمدراء العموم للقطاعات الممثلة لوزاراتكم وقطاعاتكم التي انتم مقدمون على اعفاء من يتسنم هرمها وتعيين اخر بديلا له (( لاي سبب كان)) على الترشيح والتصويت من قبل منسوبو الجهة للكوادر من اهل المنطقة فكل منطقة تزخر بكوكبة من ابنائها بهم الخير كل الخير ولكن انتم لا تعلمون عنهم. ولا تحتاج أي منطقة من المناطق جميعها لاي كادر من خارجها متى ما اقررتم وعملتم بهذا المقترح.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34