المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > أقسام الأسرة > منتدى الجمال والأناقة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2013, 10:22 PM   #1
كبار الأعضاء
 

Wink سر رشاقة نجمات هوليود 2013، رشاقة نجمات هوليود 2014

بسم الله الرحمن الرحيم


سر رشاقة نجمات هوليود 2013، رشاقة نجمات هوليود 2014






يحملن فتزداد أوزانهن ككل الأمهات ولكنهن عندما يلدن يخسرن الوزن الزائد بسرعة شديدة بشكل يثير حسد وغيرة كل إمرأة. فما هو السر وراء رشاقة الأثرياء ونجمات هوليوود؟

سؤال يحير الملايين من النساء، ومؤخرا أجابت عليه خبيرة تغذية أمريكية شهيرة في كتاب تحت عنوان “كيف ينحف الأغنياء” How the rich get thin وتبعته بكتاب ضم خطة لحمية يلتزم بها العديد من نجمات السينما العالمية بعنوان “خطة تغذية خبيرة بارك أفينيو” PARK AVENUE’S PLAN. تقدم المؤلفة فيهأ خطة تؤكد أنه لا مجال للفشل فيها ليس فقط لتخسيس الوزن ولكن لزيادة الحيوية. والغالب أن الدكتورة “جانا كلووار” Jana Klauer تعرف تماما ما تتحدث عنه. فنجوم هوليوود يقسمون بفعالية حميتها. ومن أدرى بأثرياء “بارك أفينيو” منها وهي الخبيرة ذائعة الصيت في “مانهاتن” حي المشاهير والنجوم والمليونيرية.

تصف الدكتورة “جانا كلووار” في كتابها برنامجا ذكيا يعيد إليك حيويتك ونشاطك. ويعطيك الوزن المثالي بحمية تعلمك كيف تتخلصين من عاداتك الغذائية السيئة وتخلصك من مشكلة التنقل في دوائر بين أنواع الحميات الغذائية الكثيرة التي لا تعطيك فائدة تذكر.

فالهدف من برنامجها هو تزويد المترددين من الأثرياء على عيادتها في “مانهاتن” بالأدوات التي تساعدهم على تحقيق الصحة الكاملة. وأسلوبها هو تثقيفهم حول أهمية الرياضة والغذاء والتحكم في التوتر الناتج عن ضغوط الحياة.

فالكثير من المشاكل الصحية مثل الكوليسترول وزيادة أو نقص الوزن وضغط الدم العالي ومرض السكري وضعف الصحة عموما كلها مشاكل ترتبط إرتباطا وثيقا بالتغذية والنشاط البدني. وبإصلاح ذلك عن طريق حمية سليمة ونظام رياضي مناسب تحل كل المشاكل الصحية السابق ذكرها وتزول الحاجة لتناول أدوية كانوا يتناولونها لسنوات.

ومن هنا كانت أول خطوة تجريها الخبير للزائر الثري هو عمل فحص صحي شامل يحدد مستوى الأيض ونسبة الدهن والكوليسترول وسماكة العظام.

ولهذا حرصت لى أن تذكر لك الحمية كيف تستخدمين الأكلات الخفيفة الغنية بالبروتين ومتى تتناولين أول وآخر وجبة كل يوم. والأهم أنها تكشف لك أنواع وأسرار الأغذية العالية الفائدة صحيا كالتوت البري والخضروات ذات الأوراق الخضراء والسمك وكالسيوم الأغذية المصنوعة من الحليب.

كما تشرح لك كيف أن بعض المشروبات التي من المفروض أنها تزيد الطاقة بعضها يعطيك فعلا دفعة منها والبعض الآخر يسحب ما لديك من الطاقة والحيوية. وتجيبك أيضا على السؤال الحائر ماذا تفعلي بخصوص تناول الكافايين.
وتعلمك الدكتورة “جانا” كيف تكونين بصحة جيدة وتحافظين على حيويتك ورشاقتك ونضارتك بأسلوب مضمون الفعالية لأنه بني على أساس علمي.

وخطة خبيرة تغذية الأثرياء تتضمن حميتها وجبات عالية في كمية البروتين ودهون الأوميغا 3 والكربوهيدرات المعقدة. كما أنها غنية بالكالسيوم الذي تحصلين عليه من الطعام وليس من حبات الدواء وتحدد لك الكمية التي يمكن للجسم إمتصاصها في كل مرة.
ولا تنسى خطة الخبيرة الأمريكية الرياضة الصباحية كضرورة مرافقة للحمية.

وتعطيك النصائح حول كيفية وقف إشتهائك لتناول النشويات خلال 15 دقيقة وكيف تأكلين في المطاعم الرائعة بدون أن تفسدي حميتك.
ويحتوي الكتاب على عدد من الوصفات لوجبات غذائية لذيدة ومنخفضة السعرات الحرارية. وأنواع الطعام التي تأكلينها خلال رحلتك على الطائرة دون أن يزيد وزنك.

وتقول لك كيف يكافيء الأثرياء أنفسهم بطعام شهي بينما يحافظون على الإلتزام بالحمية.
3 مراحل
ينقسم برنامج هذه الحمية إلى 3 مراحل
الأولى: صارمة تهدف إلى منحك دفعة ولهذا يجب أن تتقيدي بهل بشكل دقيق وملتزم. فلمدة 3 أيام تأكلين طعاما يضم نسبة عالية من البروتين في وجبات منخفضة السعرات الحرارية. وتشربين كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم. ويفترض أنك ستلاحظين إنخفاضا مباشرا في وزنك حيث يتخلص جسمك خلالها من المياه المحتبسة به.

الثانية: تكون الحمية خلالها أقل صرامة ويتكون غذاؤك من كمية كبيرة من البروتين مثل السمك والدواجن والبيض والألبان ومنتجاتها. ويتكون نظامك الغذائي اليومي من 3 وجبات و3 وجبات سريعة خفيفة snacks مثل حمص بزيت الزيتون أو بعض المكسرات أو جبن قليل الدسم أو فاكهة بشرط ألا تزيد عن قطعتين في اليومأو خضروات أو لبن زبادي قليل الدسم و1200 ملليغرام من الكالسيوم. وتستمري على هذا النظام حتى يصبح وزنك أزيد من الهدف الذي تسعين إليه ب5 أرطال.

الثالثة: يمكنك أن تصبحي أقل تقيدا وتبدئي في إدخال أغذية جديد إلى حميتك. ففي الأسبوع الأول من هذه المرحلة يمكنك تناول دجاج عضوي طازج مشويا أو في الفرن. وفي الأسبوع الثاني يمكنك إضافة الفاكهة وفي الثالث أضيفي بعض الحبوب إلى حميتك مثل العدس واللوبيا والفاصوليا الجافة. وفي الأسبوع الرابع يمكنك إضافة البطاطا الحلوة والخضروات إلى قطعة الدجاج المشوي التي كنت تكتفين بتناولها. وإذا لاحظت أن وزنك عاد إلى الزيادة أوقفي فورا نوع الطعام الذي تسبب في ذلك.

ما هي حمية الأغنياء؟
حمية الأغنياء عبارة عن بروتين كثير ونشويات قليلة وكالسيوم عال. وطبعا رياضة يومية وتمرينات لتقليل الضغط العصبي والتوتر. والأهم هو عدم تناول إلا الطعام الطازج الطبيعي والعضوي الذي لم تدخله أي مواد صناعية أو كيماويات.

نصائح هامة :
* إدخلي ضمن برنامجك اليومي وقتا للقيام ببعض الرياضة.

* تناولي البروتين ذو النوعية العالية الجودة لأنه مهم جدا لعمل كل أعضاء الجسم.

* الكالسيوم حيوي لزيادة مستوى الأيض. وهو يساعد على تخفيض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون وطبعا يحافظ على سلامة وصحة العظام. ولذلك إذا أردت أن تخسري الوزن الزائد وتحافظي على رشاقة دائمة تناولي الحليب ومنتجاته قليلة الدسم.

* لابد من أن تتعلمي كيف تسيطرين على إتشهائك للطعام.

* تجنبي تماما أي نوع من الطعام المصنع.

نصائح ذكية لفقدان الوزن :
* إذا شعرت بالرغبة في تناول الحلوى أو أي طعام دسم إنتظري بعض الوقت ثم إشربي كوبا كاملا من الماء ثم تناولي أي قطعة سريعة من غذاء غني بالبروتين وستلاحظين أن إشتهائك للحلو أو الدسم تبخر.

* لا تحرمي نفسك من تناول الطعام في المطاعم مع العائلة والصديقات ولكن قبل ذهابك تناولي طعام خفيف سريع حتى لا تدخلي المطعم وأنت جائعة.

* إبتعدي عن سلة الخبز وإطلبي الأطباق ذات الكمية المعتدلة من الطعام.

* إبدئي يومك بشرب كوب كبير من الماء ثم ماسي الرياضة التي تفضلينها لمدة ساعة.

* يجب أن يضم الإفطار طعاما غنيا بالبروتين.

* كلي كمية قليلة من الطعام على الغداء ووفري حصتك المسموح لك بها من الطعام الخفيف السريع لتناوله عندما تشعرين بالجوع بعد الظهر وقبل موعد وجبة العشاء.

* لا تلتزمي بأي حمية بدون إستشارة طبيبك الخاص وخصوصا لو لاحظت مع نقصان الوزن سقوط شعرك أو ظهور التجاعيد فربما كنت بحاجة إلى تناول حبوب مكملة غذائيا.




حفيدة الاشراف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34