المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام الإسلامية > منتدى المواضيع الإسلامية العامة


تسليك مجاري الكويت

منتدى المواضيع الإسلامية العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2019, 03:15 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي تسليك مجاري الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةعالج برنامجتسليك مجاري بالكويت إدارة النفايات الصلبة KSMP احتياجات إدارة مياه الصرف الصحي لمجتمع كان من المتوقع أن يرتفع عدد سكانه من حوالي 1900000 شخص في عام 1990فني صحي القرين ، إلى 2828000 شخص في عام 2010. عندما بدأ تطوير البنية التحتية الحالية لإدارة مياه الصرف الصحي في الستينيات ، كان عدد سكان الكويت أقل من 800000 شخص.
في الوقت الذي تم فيه تشغيل KSMP ، سباك صحى بالكويتركزت البنية التحتية لإدارة المياه العادمة في الكويت على ثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف. كانوا العارضية ، يخدمون الجزء الشمالي الشرقي من المدينة بما في ذلك منطقة وسط المدينة ؛ الجهراء ، التي تخدم الجزء الغربي من المنطقة الحضرية ؛فني كهربائي منازل الكويت وريكا ، يخدمان الجزء الجنوبي من المنطقة الحضرية.

تم توضيح مناطق مستجمعات كهربائي منازل الفروانيهمحطات المعالجة الثلاثة هذه في الشكل 1. كان نظام التجميع في مناطق مستجمعات المياه يتكون من 4700 كم من مجاري الجاذبية ، و 17 محطة ضخ رئيسية ، و 57 محطة ضخ ثانوية ، و 1600 كم من الضغط الرئيسيفني كهربائي حولي. تم تطوير مصنع العارضية من خلال عدد من مراحل التوسع مع تنفيذ المرحلة الأولى من البناء في منتصف الستينيات. محطات Rikka و Jahra هي بناء أكثر حداثة.

مناطق الاستزراع في محطاتتسليك مجاري الكويت معالجة مياه الصرف الصحي في العارضية والرقة

في عام 1990 ، كانت لمحطات المعالجة الثلاثة قدرات التصميم الموضحة في الجدول 1.

تصميم القدرات لمحطات العلاج الثلاثة

ومع ذلك ، تشير تحقيقات الخطة الرئيسية إلى أن القدرة الفعلية للمعالجة المتاحة في هذه المصانع لا تمثل سوى حوالي 90 في المائة من الطاقة تسليك مجاري الكويتالتصميمية ، وذلك بسبب التقليل من قوة المياه العادمة المراد معالجتها.

توفر جميع محطات المعالجة معالجة ثلاثية من خلال ترشيح وتطهير الرمل ، وتستخدم الحمأة المنشطة للتهوية الممتدة بشكل أساسي للمعالجة الثانوية.
مخطط النبات الرئيسي الحالي:
ستنفذ الإستراتيجية طويلة المدى التي حددتها الخطة الرئيسية برنامج جريء لتطوير البنية التحتية الرئيسية لمياه الصرف الصحي ، والتي من المتوقع أن تتعامل مع ما يقرب من 500000 متر مكعب / يوم من المياه العادمة المتوقع إنتاجها في عام 2010. وسيتم تخطيط المرافق مع الحاجة البعيدة إلى 2020 و 2050 في الاعتبار.

سيكون للبنية التحتية في عام 2010 نظام لجمع مياه الصرف الصحي يركز على محطتين جديدتين لمعالجة مياه الصرف الصحي ، في حين سيتم التخلي عن المصانع الموجودة في العارضية وريكا والجهرة بعد بدء تشغيل المصانع الجديدة.

سيتم بناء مصنع جديد في الصليبية إلى الجنوب الغربي من المنطقة الحضرية وسيسمح بالتخلي عن المصانع الموجودة في العارضية والجهراء. سيتم بناء المحطة الثانية في الشعيبة جنوب المنطقة الحضرية وستسمح بالتخلي عن محطة معالجة ريكا. يوضح الشكل 2 مناطق مستجمعات نباتات المعالجة الجديدة.


مثل معظم المدن في منطقة الخليج ، شهدت الكويت خلال العقود الثلاثة الماضية نمواً سريعاً في عدد السكان وتوسع كبير في منطقتها الحضرية. نتيجة لذلك ، أصبحت محطات معالجة مياه الصرف الصحي الحالية ، التي تم بناؤها بعيدًا عن المناطق الحضرية ، قريبة جدًا من المشاريع السكنية الجديدة.

إعلانات:

هذا ، إلى جانب الحاجة إلى مساحة إضافية لمرافق المعالجة الموسعة ، يستلزم التخلي عن محطات المعالجة الحالية وبناء محطات معالجة جديدة في أماكن بعيدة.

سيكون نظام جمع مياه الصرف المقترحة الذي يخدم محطتي المعالجة الجديدتين انطلاقة كبرى عن الاستراتيجيات المعتمدة سابقًا لمدن المنطقة. سيتم خدمة كل منطقة مستجمعات مياه بواسطة مُعترض واحد أو أكثر ، مما يُمكّن من تنظيف مناطق كبيرة من الكويت دون اللجوء إلى محطات الضخ.

سوف تسمح أجهزة الإعتراض الجديدة أيضًا لوزارة الأشغال العامة بالتخلي عن معظم محطات الضخ الحالية من خلال ربط مجاري الروافد مباشرة بأنفاق الصرف الصحي. سيتم ربط المجاري المعترضة بأقسام أعمق من أنفاق المجاري من خلال أعمدة إسقاط دوامة مسبوقة بمرافق إزالة الحصى. سيتم توفير مرافق قياس التدفق ، وإزالة الحصى ، ومراقبة الرائحة في كل ربط.

ستنفذ توصيات الخطة الرئيسية على ثلاث مراحل ؛ 1990 - 95 و 1996-2000 و 2005-10. تقترح الخطة الرئيسية تطوير محطات المعالجة الحالية. سيؤدي هذا التحديث إلى تحسين أداء هذه المصانع لفترة مؤقتة حتى يسمح تشغيل المصانع الجديدة المقترحة بالتخلي عن النباتات القديمة.

برنامج تجديد الصرف الصحي:
إعلانات:

نظرًا لتضاريس الكويت المسطحة بشكل أساسي ، والحاجة الناتجة إلى تضمين محطات الضخ المأهولة في نظام تجميع المياه العادمة ، يتم الاحتفاظ بمياه الصرف الصحي في جمعها لفترة طويلة قبل الوصول إلى محطات المعالجة. يؤدي شيخوخة الصرف الصحي ، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف ، إلى التسمم وتوليد كبريتيد الهيدروجين والروائح والظروف المسببة للتآكل في نظام التجميع.

تم بناء العديد من شبكات الصرف الصحي من أنابيب الأسمنت الأسبستي ، والتي هي عرضة بشكل خاص للتدهور من التآكل الداخلي. هذه مشكلة تشترك فيها الكويت مع عدد من المدن في المنطقة.

بدأت وزارة الأشغال العامة برنامجا لتجديد المجاري يتكون من 13 مرحلة ، والذي بدأ مع الدراسات الأولية والتحقيقات في عام 1982. وحتى الآن ، تم منح عقود الخدمات الاستشارية للمراحل السبع الأولى من البرنامج. بدأ البناء في عام 1984 ، وقد تم الانتهاء من أعمال التجديد في المرحلتين الأولى والثانية ، في الوقت الذي يتم فيه العمل في المرحلتين الرابعة والخامسة.


ديجيتال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34