المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > المنتدى العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2013, 04:51 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي الا يستحق منا المعلم هدية امتنان

بسم الله الرحمن الرحيم


الا يستحق منا المعلم هدية امتنان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ها قد انتهى العام الدراسي، وأنعم الله عليكِ بالنجاح والتفوق كما تحبين. والآن، من المهم جدا ألا تدعي فرحتكِ بالنجاح والحصول على الإجازة الصيفية تنسيكِ تقديم الشكر والتعبير عن الامتنان لكل من ساعد في هذا النجاح. لديكِ الكثير من الوقت لممارسة كل أنشطتكِ المحببة التي انحرمتِ منها طويلا، لكن عليكِ في البداية تخصيص ولو القليل من وقتكِ لمن فضلهم عليكِ لا ينسى وكانوا سببا في نجاحكِ وتجاوزكِ لأشهر الدراسة والامتحانات الصعبة.
لا أعتقد ان توجيه الشكر لوالديكِ يحتاج إلى حث أو تذكير، فبمجرد أن يقدما لكِ هدية النجاح، ستغمرينهما ولا شك بقبلاتكِ وأحضانكِ وعبارات شكركِ ودعائكِ الحار لهما!
لكن يجب أيضا ألا تنسي جهود معلم - أو أكثر - تدركين جيدا أنه كان عاملا أساسيا في نجاحكِ وتفوقكِ لأنه لم يبخل عليكِ خلال شهور العام الدراسي الطويلة بشرح إضافي أو تشجيع أو توجيه. توجيه الشكر بعبارات صادقة أمر يتوجب عليكِ فعله، لكن يفضل أيضا لو فكرتِ في تقديم هدية تعبر فعلا عن تقديركِ لجهود معلمكِ واهتمامه بكِ وبكل زملائكِ وزميلاتك. ابتعدي تماما عن أي هدية تحمل معنى ماديا أو باهظة الثمن، بل اقصري الأمر قدر الإمكان على هدية رمزية تعبر عن الاحترام والشكر والتقدير.
فيما يلي سنقترح عليكِ بعض الأفكار التي يمكنكِ دراستها جيدا، واختيار ما يناسبكِ منها ويلائم معلمكِ لتنفيذه وتقديمه كهدية لمعلمكِ المفضل:
- هدية مصنوعة يدويا
لن يستطيع أي معلم أن يقاوم أو يرفض هدية صنعت له خصيصا بحب واهتمام، خاصة إن كانت شهية ومغذية، كبعض قطع الكعك أو الكوكيز المفضلة بالنسبة له، والتي تحمل توقيع والدتكِ بمهارتها المعهودة في المطبخ أو بعض قطع الشيكولاتة التي قمتِ بلفها بيديكِ بطريقة جذابة أو حتى بطاقة شكر صممتها ونفذتها بنفسك من أجل المعلم.
إذا كنتِ موهوبة في مجال الرسم والتصميم، يمكنكِ أيضا تصميم تقويم للعام القادم على شكل نتيجة حائط، تزينينها بخطوطكِ وألوانكِ، بالإضافة للصق بعض الصور التي تجمعكِ وزميلاتك مع المعلم - أو المعلمة - المقصود، وتدوين بعض الأقوال المأثورة عن المعلم وفضله، وأي أشياء أخرى يلهمكِ بها خيالك.
- هدية تعيش وتنمو
لا تقدمي زهورا، فهي رغم جمالها وعمق رسالتها، تذبل وتموت بسرعة، قدمي هدية امتنان تعيش وتنمو وتظل تذكارا يعتز به المعلم من إحدى طالباته. اختاري لمعلمكِ المفضل إناء به نباتات أو زهور مزروعة واستعلمي من المشتل عن أسلوب العناية بها حتى تزدهر وتعيش طويلا، ثم قدمي الهدية للمعلم، واشرحي له كيفية رعاية النباتات. يمكنك إضافة لمستكِ بطلاء إناء النباتات والزهور بلون مبهج وكتابة عبارة "شكرا" عليه بطريقة فنية.
- بطاقة هدية
يمكنكِ تقديم هدية جماعية يشترك فيها فصلكِ كله، بحيث يتبرع كل منهم بمبلغ بسيط جدا، ويتم تجميع المال من الجميع للحصول على بطاقة هدية أو قسيمة شرائية بإجمالي المبلغ من المكان الذي تعلمون أنه المفضل بالنسبة لمعلمكم، ثم قدموا له الهدية بشكل جماعي، بحيث يمكنه استخدامها ليقوم بالتسوق وشراء ما يريده.
- تذكار من الطلبة للمعلم
اشتري دفتر توقيعات (أوتوجراف) أنيقا من إحدى المكتبات، وقومي بالمرور على زملائكِ وزميلاتك، واجمعي توقيعاتهم وعبارات شكرهم وامتنانهم التي يكتبها كل منهم بأسلوبه وخط يده في إحدى صفحات الدفتر، وفي النهاية سلميه للمعلم بالنيابة عن الجميع، ليكون تذكارا رائعا ولطيفا يتذكركم دوما به، ولو بعد سنوات طويلة. يمكنكِ أيضا تطعيم صفحات الدفتر بصور تجمع المعلم مع الطلبة لتصبح قيمته أعلى


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34