المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > المنتدى العام


أنفلونزا الخنازير تقتل

المنتدى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2013, 04:01 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي أنفلونزا الخنازير تقتل

بسم الله الرحمن الرحيم


وكالات (لها أون لاين): اجتاح فيروس جديد ينتشر بين الخنازير، آلاف الناس في عدد كبير من الدول الأجنبية، بما فيها الكيان الصهيوني، الأمر الذي تسبب بوقوع مئات الوفيات، وتكبّد مليارات الدولارات، في محاولة للحد من هذا الفيروس الخطير، الذي ينتقل من الخنازير إلى الإنسان، ثم من الإنسان إلى الإنسان.
وفيما انتشرت غالبية الإصابات في المكسيك وأمريكا وإسبانيا وبريطانيا وفرنسا، أشارت مصادر طبية إلى أن الدول الإسلامية ستسلم من هذه الإصابات، بسبب التشريعات الإسلامية التي تحظر أكل وتربية الخنازير، الأمر الذي سوف يجعل هذه الإصابات مركّزة في الدول التي لا تتقيد بهذه التعاليم الإلهية.
ورغم أن التعاليم الدينية اليهودية تحذّر اليهود من أكل لحوم الخنازير، إلا أن الأمم المتحدة أكدت إصابة عدّة أشخاص يهود في الكيان الصهيوني.
وكانت المكسيك قد أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس إلى 152، بينما ما زال 1614 من المشتبه بإصابتهم قيد المراقبة.
وأعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه انغيل كوردوفا ان متوسط أعمار الوفيات يتراوح بين 20 و59 عاماً.
وقالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة: "إن عدوى الوباء تنتشر بين البشر، إلا أنها لم توص بفرض قيود على السفر والتنقل أو بإغلاق الحدود الدولية أمام حركة الأفراد
وأكد جريجوري هارتل ؛الناطق باسم منظمة الصحة العالمية) أن العمل جار لإنتاج لقاح مضاد للوباء، إلا أنه قال: إن طرح اللقاح تجاريا قد يستغرق خمسة أو ستة شهور.
ويقول خبراء صحيون: "إن الفيروس المسبب للوباء متحدّر من نفس السلالة المسببة للانفلونزا الموسمية العادية التي تصيب البشر، ولكنها تحوي أيضاً مواد جينية من الفيروسات التي تصيب الطيور والخنازير".
وقررت منظمة الأغذية والزراعة الدولية التابعة للأمم المتحدة والتي تتخذ من روما مقرا لها إرسال فريق عمل إلى المكسيك للتحقيق في معلومات تفيد بأن مزارع خنازير ضخمة في هناك هي مصدر فيروس أنفلونزا الخنازير.
وقررت منظمة الصحة العالمية رفع مستوى الإنذار إلى الدرجة الرابعة على سلم من ست درجات ما يعني "ارتفاعا ملحوظا" في خطر انتشار مرض إنفلونزا الخنازير


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34