المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > منتدى الصحف والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2013, 03:34 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي غرفة الرياض تدشن خدمة الاستشارات الوقفية الهاتفية لمعاونة رجال الأعمال

بسم الله الرحمن الرحيم


أبرمت غرفة الرياض اتفاقية مع شركة “فانجارد” السعودية، مساء أمس الثلاثاء بمقر الغرفة، تنص على تعاون الطرفين في مجال تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم الفني والاستشاري للمستثمرين في هذا القطاع بما يساعد على تطويره والنهوض به؛ لتحقيق الدور المطلوب في التنمية الاقتصادية. ووقَّع الاتفاقية كل من أمين عام غرفة الرياض المكلف الدكتور سعود السهلي، ومدير عام شركة “فانجارد” علاء زكريا الشيخ، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة المهندس سعود الشثري ورئيس مجلس إدارة “فانجارد” فهد بن محمد أبونيان.
وبموجب الاتفاقية، تقدم شركة “فانجارد” العديد من خدمات الاستشارات المالية والتسويقية والإدارية والإستراتيجية والمحاسبية للمستثمرين في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتساهم في إيجاد الحلول للمعوقات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تلك المجالات.
وقال “الشثري”: “الاتفاقية تأتي ضمن منظومة متكاملة وضعتها غرفة الرياض ممثلة في مركز الرياض لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة للنهوض بهذا القطاع الاقتصادي الحيوي الهام”.
وأضاف: “بموجب هذه الاتفاقية سنعمل على إيجاد الكثير من الحلول للقضايا التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع في الجوانب الإدارية والمالية والتسويقية والإستراتيجية والمحاسبية”.
وأردف: “الغرفة ستوفر مقراً بالغرفة للفريق الاستشاري لأداء المهام الاستشارية لكل مشتركي الغرفة من ملاك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف إيجاد الحلول لمجمل القضايا التي تواجههم في الجوانب المتفق عليها، وندعو كل ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى التواصل مع المركز والاستفادة من الخدمات التي يقدمها”.
وقال مدير عام شركة “فانجارد”: “الاتفاقية تغطي عدداً من الخدمات الاستشارية التي تقدمها الشركة في المجالات الإدارية والمالية والمحاسبية والتسويقية، وهذه المجالات تعد أحد التحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.
وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون مع غرفة الرياض في تقديم الاستشارات اللازمة لأصحاب المنشآت الصغيرة، موضحاً أن هذا القطاع الاقتصادي بالمملكة تتوفر له العديد من الإمكانيات التي تساعده على تحقيق دوره في دعم الاقتصاد الوطني.
من ناحية أخرى، دشنت لجنة الأوقاف في غرفة الرياض خدمة الاستشارات الوقفية الهاتفية التي تقدم خدماتها لرجال وسيدات الأعمال، والواقفين والمؤسسات الوقفية وأفراد المجتمع بشكل عام.
ويقدّم المركز الاستشاري الاستشارات الوقفية في المجالات المختلفة في مجال الأوقاف، والتي تتضمن الاستشارات الشرعية والقانونية والإدارية والاستثمارية، وكل ما له علاقة بالأوقاف.
وجرى تحديد المواعيد لاستقبال الاتصالات من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً، ومن العاشرة مساء وحتى 12 صباحاً، خلال شهر رمضان المبارك على الرقم 0555564287، في ظل الاستعانة بخبراء ومستشارين متخصصين في مجال الأوقاف وإدارة وتشغيل المؤسسات الوقفية.
وقال عضو مجلس الإدارة بغرفة الرياض رئيس لجنة الأوقاف الأستاذ بدر بن محمد الراجحي: “إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار جهود اللجنة من أجل بث وتعزيز ثقافة الأوقاف في المجتمع والمساهمة في تنمية وتطوير الأوقاف وخدمة رجال وسيدات الأعمال والمؤسسات الوقفية والمهتمين بهذا المجال”.
وأضاف: “هذه الخدمة التي تقدم لأول مرة على مستوى الغرف السعودية مما يؤكد اهتمام غرفة الرياض بتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وخدمة المجتمع، وسعيها لبناء جسور من الشراكة الدائمة بين مختلف القطاعات ورجال وسيدات الأعمال والجهات ذات العلاقة بالأوقاف


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34