المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > منتدى الصحف والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2013, 02:32 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي السديس يفتتح جسر المطاف المؤقت لذوي الاحتياجات الخاصة

بسم الله الرحمن الرحيم


إنفاذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – افتتح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم جسر المطاف المؤقت لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال “السديس”: إن ذلك يأتي انطلاقاً من عناية ورعاية خادم الحرمين الشريفين بالحرمين الشريفين وشؤونهما، وكما يسرني في هذا اليوم المبارك أن أشارك في تنفيذ توجيهه حفظه الله بافتتاح الجسر المؤقت لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف: “هذا الافتتاح تجريبي وسيكون التشغيل النهائي للجسر يوم السبت القادم حيث سيتم اليوم وغداً رصد أهم الملاحظات لاستخدام الجسر الذي تم مراعاة جميع وسائل الأمن والسلامة وانسيابية وتنظيم حركة الدخول والخروج عليه”.

وبين “السديس” أن المطاف مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة على شكل حلقة دائرية محاذية للرواق القديم ومشرف على الكعبة بعرض 12متراً وارتفاع 13 متراً وذلك لفصل الحركة بين عربات ذوي الاحتياجات الخاصة والطائفين في منطقة الصحن طيلة مدة تنفيذ مشروع المطاف.

وأفاد أن المطاف المؤقت يتكون من طابقين أحدهما سيتم ربطه مع مستوى الدور الأول بحيث يتكون من مدخلين رئيس وفرعي بالإضافة إلى مخرج طوارئ يتم استخدامه عند الحاجة، وهذا الطابق هو الذي تم تنفيذه والاستفادة منه خلال موسم شهر رمضان المبارك لهذا العام وتبلغ طاقته الاستيعابية ألفاً وسبعمائة عربة في الساعة، أما الآخر فسيتم ربطه مع الدور الأرضي كمرحلة ثانية بعد الموسم إن شاء الله، كما سيخفف معاناة الإخوة ذوي الاحتياجات الخاصة وسيسهل لهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وسأل “السديس” الله عز وجل أن يجعل هذا المشروع المبارك في موازين أعمال خادم الحرمين الشريفين وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم للحرمين الشريفين وللرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وكذا العناية بالحرمين الشريفين في كل المجالات.

وقال :”المسلمون يلهجون بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين على جهوده الملموسة ومتابعته وحرصه الكبير على خدمة الحرمين الشريفين لاسيما الطائفين لأن الطائفين قدمهم رب العزة والجلال في قوله تعالى (وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُود)”.

وأضاف: باسم المسلمين وباسم الطائفين والقائمين والركع السجود نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يجزيه خير الجزاء على ما يقدم للأمة الإسلامية ، وأن يجعل ذلك في موازين أعماله الصالحة.

وأعرب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن شكره لوسائل الإعلام على مشاركتها فرحة الأمة الإسلامية بمشروع الأمة الرائد في افتتاح هذا الجسر المبارك.

وحضر الافتتاح الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، وقائد قوة أمن المسجد الحرام اللواء يحيى الزهراني ومدير عام مجموعة بن لادن السعودية ورئيس مجلس الإدارة المهندس بكر بن لادن وعدد من المسؤولين.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34