المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > منتدى الصحف والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2013, 02:28 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي مخالفات صحية جسيمة تغلق مستوصفاً جنوب الرياض

بسم الله الرحمن الرحيم


أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في لجان إدارة القطاع الخاص، اليوم، مستوصفاً بالقرب من حراج ابن قاسم جنوبي الرياض بعد رصد مخالفات جسيمة بداخله.
وبيّنت مصادر في صحة الرياض لـ”الافق” أن الإغلاق الفوري للمستوصف كان نتيجة لرصد مخالفات جسيمة توثر على صحة الإنسان، منها أن المستوصف لا يستخدم الطرق الطبية في إجراءات التعقيم في عيادات الأسنان، منها استخدام قبضة واحدة على أكثر من مريض.

وأضافت المصادر بأنه ضبط تأخر المستوصف في الإبلاغ عن حالات أمراض معدية اكتشفت في العمالة داخل مركز فحص العمالة بالمستوصف مثل أمراض التهاب الكبد الوبائي والدرن.

وقالت المصادر: “عند رصد مثل هذه المخالفات الجسيمة يتم إصدار وتنفيذ العقوبات في فترة وجيزة؛ حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين”.

وأكدت المصادر على أهمية التعاون المثمر بين المواطنين والصحة لضبط هذه المخالفات، مشيراً إلى أنه إذا اجتمع وعي المواطن بالمخالفات مع تعاونه في الإبلاغ سيتم الحد من مخالفات المنشآت الصحية.

ونصحت المصادر المراجعين لعيادات الأسنان ملاحظة فتح كيس الأدوات الطبية أمامه من قبل الطبيب، وفي حال عدم فتحها عليه التقدم بالإبلاغ عن المخالفة للشؤون الصحية.

وبيّنت المصادر أنه وخلال الفترة الماضية تم ضبط مراكز فحص عمالة ارتكبت مخالفات جسيمة، وتمت مخالفاتها وحرمناها من تقديم الخدمة.

وأكدت المصادر أن صحة الرياض ستعلن الأسبوع المقبل إحصائية العقوبات والمخالفات التي تم رصدها داخل المنشآت الصحية بالرياض خلال شهر رمضان المبارك، مبينةً أنه وخلال شهر شعبان الماضي أصدر في منطقة الرياض، قرار إغلاق 33 منشأة، 21 منها بقرار من لجنة المخالفات، و11 منشأة أغلقت بقرار إداري مع مخالفة 19 منشأة بغرامات مالية نتيجة مخالفتها.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34