المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > أقسام الأسرة > منتدى فضفضة للجميع


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2013, 03:40 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي تعامل الزوج 2013، طرق تعامل الزوج2014

بسم الله الرحمن الرحيم


تعامل الزوج 2013، طرق تعامل الزوج2014
تعامل الزوج 2013، طرق تعامل الزوج2014





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يشكو أغلب الأزواج من أن زوجاتهم “ينكدوا عليهم” دائماً ولا يعرفون كيفية التعامل معهن، ويكون السبب أنهم لا يعرفون طريقة التعامل مع زوجاتهم والعكس، لذا تقدم رحاب العوضى خبيرة العلاقات الأسرية، نصيحة لكل زوجة بأن تتخلى عن النكد.
تقول العوضى: “عزيزتى الزوجة بطلى نكد واستمتعى بحياتك، لأن العمر قصير مهما طال، والحياة بها متع كثيرة لتستمتعى بها مع الزوج بوجود الأولاد أوعدم وجودهم”.
وأوضحت أن الزوجة قد تفتح أبواب النكد بيديها على مصراعيها، حيث أنها تارة تحدث الزوج قائلة: “مع من كنت ومن تحدثت ولماذا تاخرت؟”، وتارة آخرى تقلب فى الأرقام والرسائل فى هاتف زوجها.
وأشارت العوضى قائلة: “يا صديقتى المرأة الرجل أذكى منك.. فيمكنه أن يخفى أى أثر لأى شىء لا سمح الله، فلا تجنين غير الشك الغيرمبرر والنكد”، مضيفة أن الزوج لو عرف أى سيدة أخرى غير زوجته، فالسبب يكون هذه الزوجة التى قصرت بلا شك فى حق زوجها.
وأوصت كل زوجة بألا تثقل على الزوج بالطلبات المادية، وأن تترفق به عند العودة من العمل ولا ترفع صوت شجارها مع أولادها بحجة المذاكرة، وهو نائم، فكم من رجل يعمل عملين فى اليوم والزوجة نائمة فى المنزل.
ونصحت كذلك بأن الزوجة لا بد وأن تحرص على مظهرها فى المنزل، بشكل أكبر من اهتمامها بمظهرها وهى فى الشارع، لأن الرأى الأهم يكون لرفيق حياتك أو الزوج.
وشددت على ضرورة أن تكف كل الزوجات عن نظام “التلقيح بالكلام”، أو “المعايرة” للزوج، مثل صديقتى اشترى لها زوجها كذا، وأختى سافرت للمصيف والتسوق فكم من بيوت ذهبت للمصيف وعادوا بمشاكل لا حصر لها وديون، فلا تحمليه فوق طاقته فى الماديات، مشيرة إلى أنه ينبغى على الزوجات الاهتمام بمظهر زوجها وطهى ما يحب، وكذلك تساعده على عمل الخير من خلال صلة الرحم لأهله ومساندته، ولا تتفوه بعبارات مثل: أنت مش فاهم، مش حاسس بالدنيا، لأن كل هذا يبنى جدارا من الثلج.
وأشارت إلى أن الحياة الزوجية هى رسالة سامية وتكليف من الله عز وجل لإعمار الأرض مثل الأمومة، لذا فإنه لا داعى أن تحدثى نفسك: “لولا الأولاد ما عشت”، لأنك يجب أن تعيشين سعيدة بحياتك مع زوجك لأنك من اختار ولأنك تستحقين السعادة بالدنيا والآخرة فهو طريقك إلى جنتك.
وقالت، إن كل زوجة يجب أن تبدأ مع زوجها من جديد، للبحث عن النقاط المشتركة بينهما واللحظات الإيجابية فى حياتهما وتنسى العيوب أو السلبيات، وكذلك يجب أن تتعاملى بالبسمة والصبر والحب، فالحياة مركب تسير فى بحر والقبطان الماهر هو من يكون أقوى من الموج ويخرج بسفينته سليمة.


بنت الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34