المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > منتدى الصحف والأخبار


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-25-2013, 07:13 PM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي الشايع يطالب شركة إيرانية بالاعتذار عن إساءتها لـ عمر

بسم الله الرحمن الرحيم


طالب الدكتور خالد بن عبد الرحمن الشايع، الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول – صلى الله عليه وسلم – ونصرته، شركة اتصالات “إيرانسل” Irancell للهواتف النقالة الإيرانية بأن “تعتذر عن إساءتها” لصحابيِّ رسول الله صلى الله عليه وسلم وخليفته الراشد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، “وتتعهد بعدم تكرار ذلك”.
وقال في بيان، تلقت “الافق” نسخة منه: “المتعين على شركة اتصالات (إيرانسل) أن تعتذر عن إساءتها، وتتعهد بعدم تكرار ذلك، كما أن من الواجب على السلطات الإيرانية أن تعمل على احترام أئمة الإسلام من الخلفاء الراشدين وعموم صحابة نبينا الأمين صلى الله عليه وسلم، وأن تحترم مشاعر مليار ونصف المليار من المسلمين الذين يحملون في قلوبهم الحب والإجلال لعمر بن الخطاب ولسائر الصحابة الكرام رضوان الله عليهم”.

ولفت إلى أن “جمهورية إيران هي الدولة الوحيدة في العالم الإسلامي التي تتخذ من سبِّ الصحابة والطعن فيهم منهجاً في كثيرٍ من الخطب والمناسبات الدينية تحت نظر الحكومة”.

ورأى أن “هذا يؤكد ما يجب على الدول الإسلامية من سنِّ نظام عبر (منظمة التعاون الإسلامي)، يلزم الجميع باحترام رموز الإسلام، وبخاصة مقام النبوة، وجناب كرام الأمة من الصحابة والتابعين والأئمة؛ حتى لا يتعرض لهم السفهاء بتنقص أو إساءةٍ أو استهزاء، وتجريم ذلك الفعل”.

وكانت الشركة الإيرانية قد بعثت برسالة نصيةٍ للمشتركين للمشاركة بمسابقة رمضانية واصفةً أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه بـ”مفتون الشيطان”.

وقال “الشايع”: “لا ريب أن هذا الوصف مرفوض جملةً وتفصيلاً، وكيف يكون مفتوناً للشيطان بزعمهم وهو الذي كان يَفِرُّ منه الشيطان، بشهادة النبي صلى الله عليه وسلم وخبره”.


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34