المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين


إعلان هام من مشائخ وأعيان ونسابي وباحثي الأشراف السليمانيين


العودة   المنتدى الرسمي للأشراف السليمانيين > الأقسام العامة > المنتدى العام


هناك أكثر إثارة

المنتدى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-22-2013, 03:10 AM   #1
كبار الأعضاء
 

افتراضي هناك أكثر إثارة

بسم الله الرحمن الرحيم


ليس هناك أكثر إثارة وتشويقا من معرفة سر ما وفك ألغازه، بل والأكثر صعوبة في الحفاظ عليه وكتمانه وعدم آفشائه لثالث، وثراتنا الإنساني منذ البدء حذر المرء من الكشف عن أسراره وإيذاعها لشخص آخر، لان المثل القائل "من لم يكن لسره كتوما فلا يلم في كشفه نديما" قد يصيب ويأتي بما لا تحمد عقباه.


فالنفوس أسرار يحاول الانسان من حدة ضغطها عليه أن يفضفض بها و يأتمنها إلى من يشاركه حملها ليرتاح، لا سيما إلى أصدقائه المقربين .. ولحفظ السر كما لطريقة كشفه تمارين ترويضية مجبر حامل السر على اتقانها، لأن أي سوء تصرف منه قد يؤدي إلى صدمات نفسية قد تكلف الكثير في الغالب من السعادة الأسرية والعملية.


لك آختبارا لتكتشفي به إلى أي نوع من البشر تنتمين فيما يخص حفظ الأسرار، لكن في البداية ما السر الذي يجعل من الأسرار مثيرة ومشوقة لتحرك فينا الفضول على معرفتها، لقد حدد علماء الإجتماع بعض من الأسباب لذلك فكان:

أولا: كلمة "سر" كلفظ في حد ذاتها مثيرة وتهمس بالكثير، ناهيك عن الألفاظ المستعملة لإفشائه كعبارة مثلا "سأبوح لك بسر لكن..!"

ثانيا: تقاسم السر مع الأخر يقرب القلوب إلى بعض.

ثالثا: الأسرار تبعث على المرح في الحياة، وتعتبر مادة دسمة لقتل الروتين اليومي.

رابعا: السر هو صمام الأمان للشخص ويحفظ خصوصيته.

خامسا: هناك أسرار تفقد جاذبيتها كل يوم وهناك من تستمر من جيل الى أخر.

سادسا: السر يصبغ على حامله هالة من الغموض ويجعله مهما.

الآختبار

1. هل تحكي لأقرب وأفضل صديقة كل ما يقع لك؟
أ. طبعا، ليس هناك أمر لا تعرفه عني مهما كان حجمه [ نقطة ]
ب.أحكي لها لكن ليس كل شيء [ نقطتان ]
ج. هناك أشياء أحتفظ بها لنفسي [3 نقاط ]

2. بماذا تفكرين حين ترين أفرادا أو زملاء العمل يتحدثون عن الأخرين؟
أ. تتسائلين: "أليس لهم شيء أخر يعملونه؟" [ نقطتان ]
ب. أموت وأعرف عن ماذا يتحدثون [ نقطة ]
ج. هؤلاء لا أئتمنهم على أسراري الشخصية [ 3 نقاط ]

3. جملة "من فضلك لا تقولي لآخر!" هل تأخذين هذا الرجاء بجدية؟
أ. طبعا، يمكن أن يعتمد علي في عدم نشر السر [ 3 نقاط ]
ب. من ظرف إلى ظرف يختلف الوضع في الكتم [ نقطتان ]
ج. غالبا ما لهذا الجملة ولا أهمية [ نقطة ]

4. ارتكبت خطأ سواءا في العمل أو في اماكن عامة وخاصة، من يعرف هذا؟
أ. آحتمالا كل العاملين معي ومعارفي [ نقطة ]
ب. سوى صديقتي أو زميلتي المقربة [ نقطتان ]
ج. لا أحد وقد أكتبه في دفتر يومياتي [ 3 نقاط ]

5. تخاصمتِ مع شريك حياتك، كيف ستتصرفين؟
أ. سأحكي لصديقتي وآطلب النصيحة منها [ نقطتان ]
ب. سأبتلع غضبي وأنتظر هدوء الأمور [ 3 نقاط ]
ج. ألتقط الهاتف وآتصل حالا بوالدتي طالبة مواساتها [ نقطة ]

6. هل وقع وأن دخلتِ غرفة وفجأة لزم الجميع الصمت؟
أ. لا لم يحدث أبدا وأن عشت ذلك [ 3 نقاط ]
ب. قد يكون وقع لكني لم آنتبه [ نقطتان ]
ج. حدث بالفعل مرارا من هذا [ نقطة ]

7. صديقة كشفت بعضا من أسرارك، كيف تكون ردة فعلك؟
أ. غاضبة لكني أختلق لها الاعذار، لأنها بالتأكيد لا تقصد [ نقطة ]
ب. لا أسامحها وأقطع علاقتي معها في الحال [ 3 نقاط ]
ج. سأتحدث معها لنوضح الأسباب وراء ذلك [ نقطتان ]

8. ثار رئيسك عليك لسبب ما، ماذا تفعلين؟
أ. أخيرا، سأصبح ملكة لأفشي المعلومات للقيل والقال [ نقطة ]
ب. سأفكر مرة أخرى وآلزم الصمت، لكن حين يعاودها مرة أخرى سأشفي حينها غليل الفضوليين [ نقطتان ]
ج. لن يسمع أحد ولو كلمة مني وأتمنى أن الرئيس يلزم الصمت بدوره [ 3 نقاط ]
9. صديقة تكشف لك عن حبها لأحد معارفك او اقاربك، كيف تكون ردة فعلك؟
أ. هذا السر يقربنا من بعضنا أكثر [ 3 نقاط ]
ب. أسألها بهل يمكن أن ألمح له بالأمر [ نقطتان ]
ج. سألعب دور الخاطبة وأحاول الجمع بينهما [ نقطة ]

10. كيف ترين الشبكات الإجتماعية على الانترنت؟
أ. في الوقع شيء رائع لربط صداقات جديدة لا غير [ نقطتان ]
ب. هذا هو عالمي أستطيع بسرعة نشر وترويج كل الأخبار [ نقطة ]
ج. ليست لي، لا أحب أن يعرف أحد شيء عني [ 3 نقاط ]


الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019
Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir


Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34